Sh Foudah on Aqidah

Discussion in 'Aqidah/Kalam' started by Haqbahu, Mar 5, 2016.

Draft saved Draft deleted
  1. Haqbahu

    Haqbahu Veteran

    كتب علم الكلام التي ينصح بها الشيخ سعيد فودة


     
    Harris786 likes this.
  2. Abu Hamza

    Abu Hamza Well-Known Member

    The is a brilliant clip, Shaykh Foudah clarifies a very intricate issue, "never in the arabic language has the word 'istiwa' been used in the meaning of 'juloos".
     
  3. Haqbahu

    Haqbahu Veteran

    ما هي حقيقة ابن تيمية؟ ولماذا كل هذا الاختلاف بشأنه؟


     
  4. Haqbahu

    Haqbahu Veteran

    هل ينفي الأشاعرة الاستواء؟ ومعنى "الرحمن على العرش استوى"


     
  5. basirqadri786

    basirqadri786 Banned

    I would like to bring to your kind attention that Shaykh Sa'id Fudah was also writing a book on the subject of Imkan Kidhb (most likely against the Deobandi Kadhhabiyah), does anyone know the name of the book and when it will be published?

    He wrote in another book:
    يمتنع عليه تعالى الكذب لأنه نقصٌ، ولو اتصف به لكان كذبه قديما ولامتنع صدقه فيما كذب فيه وهو محال، وأما صدق الأنبياء فتدل عليه المعجزات
    التـَّحْـصِـيــلُ
    فِي أُصُولِ الدِّيـنِ
    تصنيف
    سعـيد فودة

    وهو مختصر لكتاب خلاصة ما يرام من فنِّ الكلام مع زيادات نافعة
    وهو من تأليف حضرة صاحب الفضيلة الأستاذ العلامة المحقق
    الشيخ محمد أبي عليان الشافعي
    رحمه الله تعالى
     
    Haqbahu likes this.
  6. abu Hasan

    abu Hasan Administrator

    Last edited: Sep 14, 2015
    Abu Hamza and Haqbahu like this.
  7. Abu Hamza

    Abu Hamza Well-Known Member

    Sh Foudah quotes Ala'hazrat [radi'Allahu anh] in his 'sharh ul kabir' [tahawiyyah] on page 500 regarding the finality of prophethood,
    from his work : المبين في ختم النبيين
     
    Haqbahu likes this.
  8. Abu Hamza

    Abu Hamza Well-Known Member

  9. Abu Hamza

    Abu Hamza Well-Known Member

    Shaykh S.Fouda has a book on this issue, a commentary on the risalah of Sayyid Sharif al-Jurjani entitled: 'Fath ul-Wadood, bi Sharhi risalati shareef al Jurjani fi wahda til wujud' published by Dar ul Fath
     
  10. Haqbahu

    Haqbahu Veteran

    لا تكفر أحدا من أهل القبلة وتكفر ابن عربي وأمثاله ؟!!!!كيف ذلك
    لست أكفر الشيخ ابن عربيولا مشايخي يكفرون ابن عربيوسيدي الشيخ سعيد فودة لا يكفر الشيخ ابن عربي.قد تسأل: لماذا لا تكفره؟فأقول: لأن وحدة الوجود من حيث هي فلسفة تتضمّن ظاهريا تصحيح كل ما جاء في النقل الشريف، فلا تكذبه.وكل ما نراه من نصوص يظهر فيها الكفر يفهمها القائلون بوحدة الوجود فهما آخر.فالظاهر في المظاهر ليس الإله، بل الوجود.

    By a student of Shaykh Foudah:
    http://ask.fm/Mohammad_Akram_Aboghoush/answer/130040393641
     
  11. Haqbahu

    Haqbahu Veteran

    [لزوم تسويد وتوقير الرسول صلى الله عليه وسلم]
    لا يجوز أن يقول قائلٌ: "قال محمد" أو "فعل محمد" من غير سيادة أو صلاة.
    ففي الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (أنا سيد ولد آدم يوم القيامة، ولا فخر)، والصحابة كانوا لا يذكرونه باسمه المجرد لقوله تعالى: (لا تجعلوا دعاء الرسول بينكم كدعاء بعضكم بعضاً)، ومنهم مَنْ كان يسوِّده مبالغة في تعظيمه كما جاء في المستدرك عن سهل بن حنيف يقول:
    مررنا بسيل فدخلتُ فاغتسلتُ فيه فخرجت محموماً، فنمى ذلك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: "مروا أبا ثابت يتعوذ" قال فقلتُ: يا سيدي، والرُّقى صالحة؟! فقال: "لا رقى إلا في نفس أو حمة أو لدغة".
    وصح أن جبريل عليه السلام جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال له من حديث: "ومَنْ ذُكرتَ عنده فلم يصلّ عليك فمات فدخل النار فأبعده الله قل آمين، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: آمين".

    كتاب الدُّرُّ الثَّمِينُ للأستاذ سعيد فودة

    https://www.facebook.com/saeedfodeh/posts/817630344986745
     
    Abu Hamza likes this.
  12. Haqbahu

    Haqbahu Veteran

    ختم النبوة .....ليس زمانيا فقط

    مفهوم ختم النبوة ليس مفهوما زمانيا فقط، يعني ليس المراد فقط من ختم النبوة أن آخر الأنبياء ظهورا زمانيا هو سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام. بل له منحى آخر أيضا، وهو حكميٌّ، أعني: إن من أحكام ختم النبوة بسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، أن رسالته خاتمة لسائر الرسالات، ومن ثم كان من خصائصه عليه السلام أن دعوته للناس كافة، سواء أرسل إليهم رسل من قبل أو لم يرسل! فإن اليهود والنصارى أيضا مأمورون باتباع سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام فيما جاء به من الشريعة، وبقاؤهم على ما هم عليه، غير جائز وإن وجب اعتباره شريعة في أحكامهم الخاصة إذا كانوا في تحت حكم دولة الإسلام!
    ولذلك فإن من نقض بعض هذه الأحكام، فقال كالقاديانية : إن بعد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام نشأ نبيّ جديد، فهؤلاء قادحون في ختم النبوة المحمدية، منكرون لها، مخالفون لأمر معلوم من الدين بالضرورة، وإن زعموا أنهم مستمرون على أحكام شريعته!
    وكذلك من قال إنَّ بعض البشر لا يجب عليهم العمل بأحكام الشريعة الإسلامية، ولا يجب عليهم ترك أحكامهم الخاصة التي يزعمون أنها من شرع الله (يهوداً كانوا أو نصارى أو غيرهم)، فهذا قد نقض أحد أحكام ختم النبوة أيضا كما قلنا. وإن زعم أنه ما يزال عاملا بأحكام الإسلام، وأنه قائل بأن آخر الأنبياء ظهورا زمانياً هو سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، وأنه لا نبيّ بعدَه.
     
  13. Unbeknown

    Unbeknown Senior Moderator

    just two days ago a wahabi was accusing me of basing the 'foundation' of my deen on 'lies' because I had told him some two years ago that ibn-batuta and abu hayyan andalusi have reported ibn taymiyyah's ugly interpretation of the hadith of nuzul...
     
    Ghulam Ali likes this.
  14. Haqbahu

    Haqbahu Veteran

    ابن تيمية شخصية إشكالية فلا يجوز أن نقيم الدين عليه


     
    Unbeknown likes this.
  15. Haqbahu

    Haqbahu Veteran

    عن نظرية التطور لـ دارون - أ. سعيد فودة


     
  16. Haqbahu

    Haqbahu Veteran

    دليل الإمكان لإثبات وجود الله - أ. سعيد فودة

     

Share This Page