Habib 'Umar in Egypt

Discussion in 'Multimedia' started by Wadood, Oct 25, 2011.

Draft saved Draft deleted
  1. Wadood

    Wadood Veteran

    Habib 'Ali is living in luxury in Abu Dhabi, in full glamour. If he were really the strong person he makes himself out to be, then he should in San'aa!

    I do not agree with Habib 'Ali's TV Evangelism.
     
  2. Wadood

    Wadood Veteran

    In this video link to Sayyid 'Abbas al Maliki, in the beginning you can see a full portrait of a person on the wall. I do not believe this is the way of the Habaib of Hijaz either. Because, this picture making is very much alien to the way of the Habaib.

    http://www.youtube.com/user/elfaruq87#p/u/28/NNl2wjfFPZI
     
  3. oh great! i knew i shouldn't have posted this here!

    firstly, what has killing in san'aa (between gov't, aal al-ahmar and the protestors in between) got to do with Habib?

    On the other thread, you were condemning the Syrian protests (much more straightforward than the Yemeni resistance), and advocating the opinions of Mawlana ash-Shaykh Imran Husayn. Now you are supporting the Yemeni protestors just to contradict what you percieve to be the stance of Habib 'Umar!

    This is what Habib 'Ali has to say about Yemen right now:

    ما أراه في اليمن يحزنني ويؤلمني بصفتي من اليمن، وبصفتي مسلماً وخادماً للدعوة، وبصفتي إنساناً، وهو أمر مقلق للغاية ولا أدري ما بين سؤالك والنشر ما المتغيرات والمآسي التي يمكن أن تحصل في اليمن.. فالشعب في اليمن عانى كثيراً مثلما عانت بعض الشعوب الأخرى، وله مطالب عادلة ويعيش حالة ضنك وفقر وذل وأذى وآلام في بلد فيها الكثير من الخيرات.

    كثير من الناس خرجوا يطالبون بحقوقهم، لكن ما جرى بعد ذلك هو أن اختلط كثير من الأمور وكثير من التوازنات، فلم تعد المسألة الآن فقط [وأرجو ممن يكتب ألا يحذف كلمة فقط].. لم تعد المسألة الآن فقط ثورة تعارك حاكماً أو تعارك نظاماً؛ وإنما أصبحت الآن ثورة مظلومين ضد نظام، وبجانبها أيضاً لعبة سياسية ممن كانوا بالأمس مع النظام، ومنهم من يتهم بالمشاركة في جرائم القتل، ومنهم من يتهم بنهب ثروات الشعب، فإذا بهم اليوم يعلنون أنفسهم ثوريين بل ويتحدثون باسم الثورة ودخلوا في صراع جديد مع النظام الذي كان بعضهم جزءاً أساسياً منه، وكان البعض الآخر شريكاً له في صراعات دموية سابقة. ومنهم من استغل الخطاب الإسلامي بالأمس لإعطاء مشروعية دينية للنظام في اقتتال على السلطة عام 1994 ذهب ضحيته أكثر من ثلاثين ألف يمني، بل لقد وصفوا القتال في صف النظام بالجهاد في سبيل الله، ولهم خطب تتحدث عن كرامات المجاهدين - بزعمهم - ضمن مظلة هذا النظام الذي صرنا نسمع من الأشخاص أنفسهم اليوم خطاباً إسلامياً يعد الثورة عليه أيضاً جهاداً في سبيل الله!وقد تحمد لهم إن صحت النية أنهم أعلنوا الوقوف في وجه الظلم.


    فالوضع في اليمن اليوم له خصوصية مختلفة تماماً عن بقية الدول لكون المعركة أصبحت مزدوجة: فهناك معركة ثورة ضد نظام وهناك معركة أصحاب مصالح سياسية واقتصادية ضد النظام.


    أضف إلى ذلك أن اليمن فيه أكثر من ستين مليون قطعة سلاح تمتلكها القبائل، غير أسلحة الجيش والدولة، كما أن الجيش ليست له عقيدة قتالية واحدة كما هو حال الجيش المصري على سبيل المقارنة، بل هو أيضاً متأثر بالصراعات والتنافسات السياسية الموجودة في البلاد.


    أضف إلى كل هذا الوضع الداخلي المعقد إذ هناك انعكاسات لما يجري في اليمن على دول المنطقة ومصالح متعلقة بدول العالم الكبرى.فاليمن يقوم على أهم ممر بحري في العالم إن شئت من جهة باب المندب وهو الذي يقابل قناة السويس وإن شئت من جهة الممر الكبير الواسع بحر العرب، وهناك الكثير من المصالح المترتبة على هذا الأمر.


    كما أن هناك مشكلة القاعدة (والقاعدة موجودة في اليمن ولا ينكر ذلك إلا جاهل بشؤون اليمن) لكن هناك علامات استفهام كثيرة على ظهورها السريع المفاجئ واختفائها السريع المفاجئ تناغماً مع التغيرات السياسية التي في اليمن.


    فالصورة الآن كما ترى معتمة للغاية لكن أخطر ما فيها هو الاستهانة بالدم والاستخفاف بحرمة النفس الإنسانية التي عظمها الله سبحانه وتعالى، وهذا أخطر ما نراه اليوم وهو سهولة القتل ليس فقط عند النظام بل عند العديد من الأطراف السياسية المتصارعة اليوم. وهذا هو القدر الذي أنا متأكد منه، أما ما زاد على هذا فلا أستطيع أن أتكلم به حتى أكون واثقاً من دقة كل كلمة أقولها، لأنها تحتاج إلى متابعة يومية لتطورات الأحداث من داخلها، لا مما ينقل في وسائل الإعلام الموالية أو المعارضة أو القنوات الإخبارية التي تملكها دول لها مصالح في توجيه الأحداث الراهنة.



    Merely not prohibitting murids to hang pictures does not equate to encouragement. the haba'ib have always been hanging photos of their mashayikh, and this is much more prominent in Indonesia/Malaysia. yes, by all means, disagree with their fiqh, but whether you like it or not, this is the standard opinion amongst the Haba'ib. since Habib considers it permissible, why should it be held against him that he didn't condemn his egyptian murids from hanging a picture of him?
     
  4. Wadood

    Wadood Veteran

    I have seen Habib 'Umar allowing big portraits of him to be hung by murids inside their homes and majalis in Alexandria. It honestly was not feeling right with dhikr majlis going on at the same time. I do not believe this is the way of the Habaib of Yemen. Habib Umar acts differently to all the other Habaib. I know they are a massive tribe, and since the time pictures were available [south yemen being a British colony], murid families were seen hanging pictures of the old Habaib in their homes and majalis. But it was still not to the extent Habib Umar allows for his murids. They go a mile ahead.

    I do not believe this is correct. The murids of Scared Knowledge do the same with the pictures of Shaikh Yaqoubi.
     
  5. Wadood

    Wadood Veteran

  6. http://www.youtube.com/user/elfaruq87#g/u

    Habib has been visitting al-Imam al-Husayn, sayyidah Zaynab, sayyidah Nafisah, sayyidah Sukaynah, Imam ash-Shafi'i, Imam ash-Shadhili, Imam al-Mursi, as-Sayyid al-Badawi, as-Sayyid ad-Dusuqi (radhiy Allahu 'anhum ajma'in), the Azhar mosque, and other places. . .
     

Share This Page